عودة للكتابة

__3

ربما غبت كثيراً عن مدونتي المتواضعة في هذا المجال ، وربما أكتب الآن لأسباب شخصية بحتة ، وهذا لتواضع عدد الزائرين للمدونة وذلك لأنني لا أؤمن بالدعاية فمن يريد يمكنه إيجاد تدويناتي على محرك بحث جوجل ، أكتب لأسباب اهمها :

1- الخروج من ما أسميه “ فترة إنحطاط الفيس بوك “ : لقد أدمنت موقع الفيس بوك بعدما كنت قد عطلت حسابي فيه قبل انا أسافر خارجاً ويصبح ضروريا ولم أستطع التخلي عنه من بعدها وذلك لكثرة الأصدقاء في الخارج أيضاً .

أريد الإشارة ولكي لا أخرج عما يدور حولنا أنني قد كنت مخطئاً بشأن هذا الموقع، وإنتقل كرهي لمواقع التعارف الاجتماعي وخصوصاً الفيس بوك إلى إعجاب شديد وربما قد اتكلم عنه بإسهاب شديد فيما بعد ، مؤخراً تباعنا الثورة التونسية ، وأحداث مصر ..وبحكم زيارتي الطويلة لتونس كنت مهتماً بالتفاصيل الدقيقة وتابعتها منذ لحظتها الاولى …أعتقد انني يجب ان اطرح الموضوع بموضوع منفصل أيضاً …والان يعيش الشعب المصري الشقيق أياماً صعبةً في ثورته من أجل التحرر من الاستبداد .كل هذه التطورات ما كانت ان تحدث لولا مساعدة عامل مهم في تفجير الوضع وهو “الفيس بوك “.

2- أريد ان أرجع التوازن لحياتي من جديد ، أحس بفراغ كبير وقاتل ، كما ان الروتين لا يحتمل في حياتنا كبشر خصوصاً كطالب جامعة يجب ان يكون مقبولاً فيم جتمعه الجامعي ، أعتقد ان هذه الفكرة اعادتني لافكار ظهر عليها الغبار فهي منسية منذ زمن ، أعتقد انني سأرجع لمصطلح اللامنتمي .الذي أراه يمثلني دائماً ، وكنت أفكر في بداية جديدة في مدونة جديدة ومتخصصة بحياة اللامنتمي … بحيث انني سأنزع إسمي منها بشكل رئيسي وليس كما هذه المدونة .

3- ربما أريد ان أستعيد من كتاباتي ما أظنني بدأت أشتاق إليه …وهو الكتابة بالعربية … شعور غريب أحسه خصوصاً عندما اتعامل مع مجتمع يستخدم لغة “العربيزي” وينظر بفوقية لمن يستخدم اللغة العربية . كما أنني تأثرت بأستاذي الجامعي الذي يدرس مساق اللغة العربية وربما هو من الأسباب التي جعلتني أرجع وأكتب هنا من جديد …لم أتصور أنني قد أفعلها أو انه قد توجد لدي مواضيع تستحق الكتابة ..وقد يستفيد منها إنسان في نهاية المطاف .

اتمنى لم أتم القراءة إلى هنا التوفيق ، لإنه إنسان رائع لم يمّل من كل هذا الكلام عن نفسي Sourire 

تحياتي

About .:.ليث شعبان آغا .:.

إنسان، إنسان ... حكمة شرقية تأسرني، فعلى الانسان أن يكون إنساناً أسعى أن أكون الإنسان الذي أريد، أعرّف نفسي على هذا الأساس الذي لا أراني بدونه شيئاً

Posted on 7 فبراير 2011, in عام. Bookmark the permalink. 4 تعليقات.

  1. شكرا جزيلا.. انا رائعة لست انا من قال ذلك بل انت.
    ونحن بانتظار المزيد.

  2. ThaT’S iNteReSstiNg..I hOpe thE reSt wOn’T disappoint me 🙂 ^^

  3. موفق ان شا الله..
    مدونتك رائعة جدا..

اترك رد

