الجمهورية التونسية ترحب بكم

800px-Flag_of_Tunisia.svg

قد تكون المعلومات جديدة للبعض ولكني سأسافر إلى تونس خلال هذا الأسبوع واليوم أنجزت أغلب الإجراءات المطلوبة ، السفر سيكون للدراسة وسأتخصص بمجال القانون هناك في إحدى جامعات الحمهورية إن شاء الله ،،ما أراه جميلاً أنني أمثّل بلادي فلسطين وساكون صورة لشباب فلسطين في تونس وأتمنى ان أكون على المستوى المطلوب من الوعي والأخلاق والأدب هنـاك والتس ستعكس الإنطباع الحقيقي لأبناء بلدي ولما  ، عندما تسلمت التأشيرة من الممثلية التونسية في رام الله قال لي الموظف أنها ستكون بلدك الثاني … وبالطبع سأسعى إلى أن أكون مواطناً صالحاً بل وحتى فعّالاً في المجتمع والمحيط الجديدين .وعندما دخلت لأستفسر في البداية وسألني الموظف عن إسمي فقلت له “ليث” فرد عليي “ راح تصير أسد في تونس “ وبصراحة أفكر في هذا الكلام وفي الآمال التي بدأت تعلّق عليي من الأهل والأصحاب والأقارب ، الامر جدّي الآن فلن أذهب للإستجمام أو النقاهة وإنما من أجل العلم ومن ثم العلم فقط !

ربما في الحقيقة من أسعى لإشباع طموحه فيي هو أنا نفسي وأعتقد أنها الفرصة الذهبية لأثبت قدراتي وأحقق آمالي وخططي في هذه الحياة وهي كثيرة جداً ، أتمنى لنفسي التوفيق وأجهزها من أجل ضغوط وتحديات وتجارب جديدة وكلي ثقة بأنه يمكنني الصمود في وجه العقبات ، في الحقيقة أنا متفائل جداً لإنني مقتنع بتخصصي ولم أكن لأذهب لتونس لولا ما أسمعه عن قوة التدريس في تخصص القانون وبالمجمل المغرب العربي قوي جداً لإتصاله وقربه من فرنسا وهي أم القانون الحديث ، سآخذ فترة إلى أن أستقر في العالم الجديد ولكني كما قلت متفائل لأبعد الحدود بالمستقبل ..ولا أريد من نفسي إلا أن أكون فخوراً جداً

أتمنى منكم أن تدعو لي بالتوفيق هنـاك .. ومن يعطيني حرفاً أستفيد منه أكن له دائماً من الشاكرين ، تحياتي الملأى بالود والإحترام

About .:.ليث شعبان آغا .:.

إنسان، إنسان ... حكمة شرقية تأسرني، فعلى الانسان أن يكون إنساناً أسعى أن أكون الإنسان الذي أريد، أعرّف نفسي على هذا الأساس الذي لا أراني بدونه شيئاً

Posted on 12 نوفمبر 2009, in خواطر. Bookmark the permalink. 9 تعليقات.

  1. سعدت كثيرا أخي في الله على هذه الخطوة الإيجابية والنقلة النوعية .. أتمنى لك من كل قلبي التوفيق بإذن الله ونفع الله بك الأمة الإسلامية العربية .. آمين

  2. ماشاء الله أخي ليث
    أنت الآن تسافر الى بلدي الحبيب ^^
    بما أنني في السعودية ،، أتمنى أن لا تحرمنا من الصور
    وأتمنى لك أقامة ممتعة هناك عزيزي

  3. وفقك الله اخي ليث لما يحبه ويرضاه واتمني لك النجاح والتفوق وتحقيق هدفك
    كذلك ان تكون تونس بالنسبة لك كبلد ثاني فما اصعب الغربة
    تقبل تحياتي.

  4. الله يوفقك وتحقق كل طموحاتك في هده الحياة وترفع أسم بلدك عاليا وتمثل بلدك كما يجب وأراك قادرا على دلك إن شاء الله

  5. اعلم انك لا تحتاج الى توصية لانك ان شاء الله ستكون مثل للشخص الفلسطيني الملتزم واعرف ان هدفك واضح امامك ، اتمنى لك التوفيق
    وان شاء الله نسمع الاخبار الطيبة
    تحياتي

  6. موفق مستر ليث

  7. ألف مبروك على التأشيرة وعلى القبول
    وواضح من كلامك أنك متحمس جدا وراح تكون ليث في تونس طبعاً بالعلم
    بصراحه أنا أهنيئك على اختيارك لتونس هي من أفضل البلدان التي زرتها وسوف ازورها موة أخرى بإذن الله لأنها تستحق .( تونس تركت أثر رائع في نفسي البلد التي اعشقها من قلبي )
    هي بلد رائعة وجميلة ومثل مل يقولون تونس الخضراء , وشعبها شعب مهذب جداً جداً وراقي ومتعاون ومن حاله في شأنه والجميل أنهم يحترمون ضيوف بلدهم ( إذا كنت في تونس العاصمة فلا تنسى تذهب إلى سيدي بوسعيد منطقة جميلة على الجبل وتطل )
    طبعاً لا مانع من الفسح لأن العلم يحتاج إلى القليل من تغيير الجو استمتع في تونس وحط في بالك علم و تعرف على بلد جديد
    ***تنبيه البعض من أهل تونس مسلمين ولكن لا يصلون ولا يصومون والحجاب عندهم مرفوض هذا للمو ضفات فقط (هذي للمعلومه) فأحذر أخي التأثر بهم وتذكر أن توفيقك بمحافظتك على صلاتك وعبادتك وقربك من رب العالمين

    اتمنى لك التوفيق والنجاح والسعادة ولا تنسى تعطينا أخبار ك واخبار تونس وصور

    دمت بتفوق

    • اهلا بك اختي

      ههههه اختي بالفعل انا زرت سيدي بوسعيد من اول ايامي في تونس … قبل الدراسة حتى …

      منطة المرسى وسيدي بوسعيد منطقة سياحية رائعة جداً جداً … اعجبتني…
      انا اعيش في تونس العاصمة … منطقة جميلة … نقدر نقول مقبولة بالنسبة لينا اهل رام الله …
      مع انه توقعنا امور احلى … ههههه

      لن أعلق على باقي ردك لانني استكشف محيطي حالياً..
      ولكن بالفعل هي تونس الخضراء… وللآن هي ممتازة .. واهلها طيبين جداً ويعشقون الفلسطينين عشق رهيب… هذا يحسن الوضع …

اترك رد

