ويندوز 7 بعد إطلالته البهية

2ic788i
 

 

من فترة تم إصدار وبشكل رسمي النسخة النهائية من نظام التشغيل ويندوز وسمي ويندوز 7 … كان يوم الإصدار هو اليوم الموعود لدى مستخدمي انظمة الويندوز وهو أيضاً اليوم الموعود لظهور المخلّص والمنقذ للشركة من بعد تعثر إنتشار ويندوز فيستا في الأسواق وربما المشكلة في ويندوز فيستا كانت في عملية الترقية من الـ Xpإلى الـ Vista فقد كانت نقلة نوعية للشركة بإصدار النسخة من هذا النظام ولكنه واجه مشاكل في العتاد المادي الـقديم للأجهزة ذات النظام السابق بالاضافة لمشكلة التوافق مع التعريفات التي كانت نكبة للشركة ، أما النظام كنظام أصفه بالرائع مقارنة بـ Xp .

أتذكر مع بداية صدور نظام الفيستا إلى الأسواق كنا في جمعة نحن الأصدقاء وفتحنا هذه السيرة ، أصدقائي بدأو بتعداد المساوئ الكثيرة وأنه يصعب التطوير ويجب شراء عتاد جديد وأمور كثيرة أنا أؤمن بصحتها ولكني كنت في طرف الفيستا مع أنني أعارضه لاني أحمل أفكار البرمجيات الحرة ولا أفضّل الـ Close Source المهم أنني أقنعتهم بأن فيستا أفضل من Xp وهذا ما أثبته لهم على أرض الواقع عندما جربت الفيستا على اللابتوب وكانت نسخة أصلية وأقول لكم إخواني انا للآن لم أواجه مشاكل تذكر مع هذا الجهاز … وبالنسبة للترقية إلى 7فلا تلزمني الان … مع أن ويندوز 7 هو أفضل من لينكس ومن فيستا وغيرها بل أعتقده الافضل وسيثبت جدارته مع الوقت بالتأكيد .

كـ نتيجة طبيعية لشركة مثل مايكروسوفت ان تسعى الى إستعادة هيبتها لانها الشركة الأقوى والأشهر والأفضل .. وركزوا على الأفضل ، فهنالك جيش من المبرمجين الشبان ذويي الأفكار الخلّاقة الإبداعية يعملون في هذه الشركة ومن جهتي أعتقده سبب كافي للأمان النفسي عندما أعرف أنني لن أشتري نظام تشغيل بالسعر بالدولارات ويظهر كنظام ركيك … بل سيوفر لي كافة أشكال الراحة بإستخدامه وهذا ما تفعله مايكروسوفت فنسخة ويندوز 7 هي الأسرع والأفضل والأأمن وغيرها من المميزات الرهيبة التي لا نقاش عليها ، بالنسبة لي أقولها دائماً “اللي معوش ما بيلزموش” ما معك تجيب جهاز جديد ضلك على الـ Xp لأنه يفي ويسد حاجاتي الشخصية مع توسعها وإمتدادها وأنا أفهم بالكمبيوتر جيداً وأعرف ان نظام إكس بي يوفر لي كامل احتياجاتي ، أما إن كان الشخص يبحث عن التغيير وقد إنبهر بما هو في الأنظمة الجديدة فهذا كلام آخر ، يجب عليه أن يكون مستعداً لدفع تكاليف التطوير ، وطبعاً كان هناك إستفسار جاهل سألني مرة أنه يريد أن يجرب الفيستا وأن جهازه سريع وحديث ويستطيع تنصيبه عليه ، ولكنه أخبرني أيضاً انه يملك نسخة Xpأصلية ويريد تنزيل الفيستا من الانترنت ، فمنعته طبعاً لأنه من الغباء تبديل نظام أصلي بآخر غير أصلي ….. الدين يمنع والأخلاق تمنع والقانون يمنع في بلاد الغرب واما نحن فديننا هو الصلاة والصوم والعبادات وفقط! وأخلاقنا هي ما نعرفه عن الاسلام وما لا نعرفه عن كثير ، وأما القوانين فنحن عالم ثالث متخلف في كافة المجالات .

 

نصيحة :

لكل من يستطيع الحصول على نسخة أصلية من منتجات مايكروسوفت عليه لا ان يوفر الفرصة J ، ولكن ما دون ذلك من انظمة وبرامج مقرصنة أظن ان انظمة مثل ليونكس تكون افضل.!

Advertisements

About .:.ليث شعبان آغا .:.

إنسان، إنسان ... حكمة شرقية تأسرني، فعلى الانسان أن يكون إنساناً أسعى أن أكون الإنسان الذي أريد، أعرّف نفسي على هذا الأساس الذي لا أراني بدونه شيئاً

Posted on 3 نوفمبر 2009, in الكمبيوتر والانترنت and tagged , , , . Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: